10 أشياء تجعلك تفقد جاذبيتك

يكافح الجميع ليكونوا شخص عظيم، وطيب ومراعي ومتعاطف. ولكن بالنسبة لبعض الناس، ليس هذا هو الحال دائمًا. هناك العديد من السلوكيات أو “العادات السيئة” التي لدى الناس والتي تجعلهم يبدون غير جذابين أو مزعجين أو شخص لا يرغب أحد في التواجد جواره. والقليل من هذه الصفات مقدمة لك أدناه، ولو أدركت أنك تقوم بأي منهم – توقف! وربما تجد دائرة أصدقاءك تكبر مرة أخرى.

10 أشياء تجعلك تفقد جاذبيتك

  1. أنت منغمس في ذاتك.

يقون العديد من الناس بهذا بدون إدراك. أنت تركز فقط على نفسك، وتتحدث فقط عن نفسك، وعادة ما لا تهتم بما يريد الآخرون حولك قوله. أنت تعتقد أنك الشخص الوحيد المهم. لو كان هذا هو أنت، فقد حان وقت التغيير، لا أحد يرغب في صداقة شخص لا يهتم سوى بنفسه.

  1. تركز على الجمال الخارجي وتتجاهل ما بداخل الشخص.

من المفاجئ أن الجمال الحقيقي يأتي من داخل قلبك وجسدك وروحك. إن مظهرك المادي لا يجب أن يكون هو المهم، ولكن الأشخاص ذوي التصرفات غير الجذابة يعتقدون أن الجمال الخارجي هو كل ما يهم. الق نظرة على المرآة – نظرية عميقة لنفسك – وربما ترى ما يوجد وراء مظهرك الخارجي. شخص قبيح، ما لم تغير طريقة تفكيرك.

  1. أنت في منافسة دائمًا.

هل أنت شخص يجب أن يكون أفضل من الجميع، ترى المزيد فترغب في المزيد؟ لو كنت كذلك، فأنت شخص غير جذاب. يجب أن تكون مهتم أكثر بأصدقاءك، وتتركهم يعيشون اللحظة الخاصة بهم. لو تغلبوا على خوفهم من المرتفعات وتسلقوا 10 أقدام في الهواء، لا تقل لهم “هل هذا كل شيء؟ لقد تسلقت 30 قدم!”. قل بدلاً من ذلك “واو، هذا رائع، أنا فخور بك حقًا”.

  1. تنظر لأصدقاءك كأعداء.

إن الأشخاص الذين يُرون على أنهم غير جذابين عادة ما يتقاتلوا مع أصدقاءهم. وبدلاً من الاتحاد معًا وأن تستطيع الاهتمام بالآخرين حقًا، فأنت تدير ظهرك دائمًا، وتطعنهم في ظهورهم. إن أصدقاءك ليس أعداءك، بل حلفائك.

  1. تشكك في أهميتك للآخرين.

أنت بالتأكيد تكون شخص غير جذاب حينما تشكك باستمرار لماذا لا يراك الآخرون بالأهمية التي تظن نفسك عليها. كمثال، حينما يذهب اثنين من أصدقاءك إلى مكان ما بدونك – فالأمر عادي بالنسبة لهم – ولكنه ليس كذلك بالنسبة لك. تخطى الأمر. فهم لازالوا أصدقاءك، وحياتهم لا تتوقف حينما لا تكون موجود.

  1. أنت الرئيس.

في مجموعة الأصدقاء، يجب أن يكون الجميع متساوين. لو كنت أنت من تتخذ القرار دائمًا، وتحتاج لأن تكون مسئول دائمًا، أو تحاول التحكم فيها يفعله الآخرون فأنت تتصرف بطريقة غير جذابة.

  1. أنت غير صادق.

حينما يتعلق الأمر بكونك صديق جيد، أو شخص يريد الآخرون أن يكونوا حوله، فأنت بحاجة لأن تكون صادق. إن العديد من الأشخاص الذين يقومون بسلوكيات قبيحة عادة ما يكونوا غير صادقين، ويكذبون بشأن كل شيء، ويتساءلون عن كل سؤال يُطرح عنهم، وكيف يشعرون حقًا بشأن الأمور المختلفة. نعم، الصدق هو أفضل سياسة.

أنت غير صادق تجعلك تفقد جاذبيتك

8. أنت وقح.

لو كنت شخص غير مهذب بشكل متكرر وتهين أو تحرج أصدقاءك بتعليقات وقحة على الملأ – توقف. أنت لست شخص يريد الآخرون البقاء حوله. وستكون هناك أوقات لا تتفق فيها مع شخص ما، أو ترى شيء لا تريد رؤيته، ولكن لا يوجد جدوى من عمل ضجة، لأنك ستجعل الجميع ينظرون لسلوك المريع، ولن يروا ما تراه.

9. أنت لا يُعتمد عليك ومع ذلك تعتمد على الآخرين.

هل تكون موجود حينما يطلب أصدقاءك المساعدة؟ أم أنت دائمًا مشغول حينما يحتاجك شخص ما؟ لو كنت شخص لا يمكن لأحد الاعتماد عليه، فإن هذه صفة غير جذابة في الصداقات. وبالمثل، لو كانت أنت الشخص الذي تطلب المساعدة دائمًا من الآخرين، ولكنك لا تقدم مساعدتك أبدًا عندما يحتاجونها، فهذه صفة غير جذابة أخرى لا أحد يريدها في الصديق.

10. أنت سلبي دائمًا.

إن التشاؤم ليس صفة جذابة. ولو كنت تحبط الجميع دائمًا أو ترى المواقف في ضوء سلبي، حاول تغيير موقفك. لا أحد يريد أن يكون صديق مع شخص يرى الأمور دائمًا بشكل سلبي وليس إيجابي.

المصدر

http://www.lifehack.org/articles/communication/this-how-you-become-unattractive-and-youre-not-aware.html

شاهد أيضاً

6227_9-خطوات-لتنظيم-وقتك_1.jpg

9 خطوات لتنظيم وقتك

إذا كنت تقرأ هذا المقال، فهذا يعني أن هناك الكثير مما يحدث في حياتك، سواء ...

6224_10-أشياء-تجعلك-تقول-ليس-لدي-وقت_1.jpg

10 أشياء تجعلك تقول: ليس لدي وقت

هل تشعر أنك شديد الانشغال؟ كما لو أنك ليس لديك وقت كافي أبدًا، وأن جدولك ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>