جراحة البواسير

في كثير من الحالات، يمكن علاج البواسير بشكل فعال مع النظام الغذائي الصحيح  ، والنظافة الجيدة، والأدوية الموضعية.  و لكن في بعض الحالات، فإن الحمية والأدوية وحدها لا تكفي. بعض الناس الذين لا يستجيبون للعلاجات غير الجراحية  يمكنهم علاج المشكلة عن طريق القيام بعملية جراحية.

أنواع جراحة البواسير

ينبغي استعمال الجراحة للأشخاص الذين يعانون البواسير الكبيرة التي هي مؤلمة للغاية أو  تنزف بشدة . و إليكم الخيارات المتاحة :

استئصال الباسور

وتسمى العمليةالجراحية التي تقضي بإزالة البواسير استئصال الباسور Hemorrhoidectomy  . خلال استئصال الباسور، يقوم الطبيب بجعل شقوق حول فتحة الشرج لقطع البواسير. يمكن إعطاء المريض  تخديرا موضعيا (المريض مستيقظ  خلال الجراحة  ولكن المنطقة الخاضعة للجراحة تحت التخدير ) أو التخدير العام (يتم وضع المريض في حالة تخدير شامل و نوم  أثناء إجراء).

استئصال الباسور هو إجراء سهل عموما، والمرضى عادة ما يذهبون إلى  المنزل في نفس اليوم.جراحة البواسير

بينما تخفف الجراحة عادة الألم، والتورم، والنزيف، والحكة الناجمة عن البواسير، المشكلة التي يمكن أن تحصل هو أنه يتم إجراء شقوق في منطقة حساسة للغاية، وقد تحتاج إلى غرز، و و هذا قد يجعل المنطقة جد مؤلمة .

 

    Procedure for Prolapse and Hemorrhoids (PPH) (

PPH هو  أقل الاجراءات خطرا لعلاج البواسير ، وهو  يعتمد على جعل  البواسير الشرجية أو الأنسجة تنزلق إلى أسفل من القناة الشرجية. خلال PPH، يتم استخدام جهاز مثل الدباسة لإعادة البواسير وقطع امدادات الدم لديها. دون الدم الذي يغذيها فإن البواسير تذبل وتموت في نهاية المطاف. هذا الإجراء ينق البواسير في مكان أعلى  في فتحة الشرج، حيث توجد نهايات الأعصاب أقل، و هذا يعني تقليل الألم .

فوائد PPH ما يلي:

  • ألم أقل
  • تعافيا أسرع
  • أقل نزيف وحكة
  • مضاعفات أقل

 

خيارات  جراحية أخرى للبواسير

إليكم خيارات أخرى قليلة المضاعفات  لتقليل حجم أو إزالة البواسير:
الليزر: يتم استخدام ، شعاع ليزر خاص لحرق أنسجة البواسير.
الربط بالمطاط   Rubber band ligation : يتم وضع شريط مطاطي حول قاعدة الباسور لقطع إمدادات الدم وقتل الأنسجة:ة. يتم ذلك في المنطقة التي لديها مستقبلات ألم أقل، لذلك تكون هذه العملية  أقل إيلاما.
التصليب  Sclerotherapy  : يتم حقن محلول كيماوي حول الأوعية الدموية التي تزود الباسور لتقليصه وتدميره.

على الرغم من أن هذه الإجراءات تؤدي إلى ألم أقل ومضاعفات أقل، فإن  استئصال الباسور يقدم أفضل النتائج على المدى الطويل. تحدث إلى طبيبك لمعرفة أي إجراء هو أفضل بالنسبة لك .

ما هي مخاطر جراحة البواسير؟

 

جراحة البواسير أمر شائع جدا وتعتبر آمنة. ومع ذلك، كل جراحة لها بعض المخاطر بما في ذلك:

  • حدوث نزيف
  • عدوى
  • رد فعل على التخدير

وبالإضافة إلى ذلك،  المرضى قد يصبح لديهم مشاكل في قضاء الحاجة  لأن الألم بعد الجراحة يجعل من الصعب علىيهم الاسترخاء والسماح بتدفق البراز. علاوة على ذلك، قد تكون  العضلة العاصرة الشرجية قد تضررت أثناء الجراحة، مما يمكن أن يؤدي إلى ألم و / أو سلس البول والغائط. سلس البول والغائط هو عدم القدرة على السيطرة على أمعائك، و  يمكن أن تؤدي إلى الإفراج غير الطوعي عن البراز أو الغاز.

شاهد أيضاً

6118_التغذية-و-الوقاية-من-البواسير_1.jpg

التغذية و الوقاية من البواسير

تلعب التغذية المناسبة دورا هاما في الوقاية و علاج البواسير ، كما أن التغذية السيئة ...

6116_نزيف-البواسير_1.jpg

نزيف البواسير

يعتبر عموما نزيف البواسير مرحلة متقدمة من المرض  على الرغم من أن النزيف لا يعزى ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>