10 اختراعات مدهشة من تكنولوجيا المستقبل

يؤمن البشر أن بعض التقنيات يمكن أن تحقق في المستقبل فقط بالرغم من أنها موجودة بالفعل في وقتنا الحاضر في شكل آخر. وهم يتخيلون هذه التقنيات ويسقطونها على الأفلام أو في الأدب، ليروا وحسب كيف ستؤثر هذه التقنيات المستقبلية على حياتنا. ولكن عادة ما يكون العديد من هذه التقنيات قد تم تطويرها بالفعل، وعادة ما تكون على وشك الإتاحة للعامة. وسنقدم لك هنا أعلى 10 تقنيات مستقبلية موجودة بالفعل.

10 تقنيات مستقبلية موجودة بالفعل:

دعنا نبدأ العد التنازلي لعالم جديد بالكامل من التكنولوجيا الموجودة بالفعل في شكل آخر.

  1. طباعة الأعضاء البشرية.

تكنولوجيا المستقبل


//

يمكن لطباعة الأعضاء البشرية أن تنقذ الأرواح البشرية الثمينة. هذا ليس حلم الأطباء فقط، ولكنه حلم الناس في جميع أنحاء العالم الذين يرون أحباءهم يموتون من الأمراض القاتلة. هذا لم يعد حلم كاذب. وقد تمكن العلماء من طباعة الشرايين الاصطناعية. القلب، والرئتين وسيليها المزيد من الأعضاء قريبا. وهذا الاكتشاف المدهش يمثل ثورة في العلوم الطبية. وهي أفضل إضافة إلى الـ 10 التقنيات المستقبلية الموجودة بالفعل.

  1. الروبوتات ذوات الأربع المستقرة ديناميكيًا.

تكنولوجيا المستقبل

إن الروبوتات ذوات الأربع سيقان المستقرة ديناميكًا تشبه الحيوانات رباعية السيقان التي يمكن أن تجري أو تسير. إن هذا الابتكار المذهل يمكن أن يُحدث ثورة في الطريقة التي نحمل بها الأشياء من مكان إلى آخر. نحن لسنا بحاجة لتخيل الفوائد المحتملة لهذا الابتكار الآن فقط. فقد استطاع علماء بوسطن وهارفارد صنع هذه الروبوتات ذوات الأربع، وبالتالي مهدوا الطريق لوافد جديد للتقنيات المستقبلية ال 10 الموجودة بالفعل.

  1. الأطراف الصناعية المُتحَكَم فيها بالتفكير.

الأطراف الصناعية المُتحَكَم فيها بالتفكير.

إن الأطراف الصناعية التي يتم التحكم فيها بالتفكير هي أحد الابتكارات المذهلة التي لا يصدق أحد أننا استطعنا تحقيقها بعد. ولكن ليس هذا هو الحال، فالعلماء في معامل DARPA في البنتاجون استطاعوا صنع أذرع آلية يمكن التحكم فيها بواسطة الأفكار بمساعدة رقاقة في المخ. وهذه واحدة من التقنيات المستقبلية العشرة الموجودة بالفعل.

  1. القوة اللاسلكية.

لقوة اللاسلكية.

نحن نمتلك الكثير من الأجهزة التي تحتاج لشحن مستمر بشاحن حقيقي يجب أن نحمله معنا. إن عدم راحة هذه الضرورة قد أثارت رغبة بين الناس لرؤية شاحن لاسلكي. لا يعتقد الناس أن هذا الشاحن متاح اليوم. ولكن هذا واحد من التقنيات المستقبلية العشرة الموجودة بالفعل. ولقد تمت البرهنة على معقولية هذا الجهاز منذ عام 2008.

  1. زرع الشبكية.

زرع الشبكية

يمكن لزرع الشبكية مساعدة المكفوفين على الرؤية. ولقد تم تقديم هذا الوعد العلمي لكل المكفوفين في العالم. ولكننا نعتقد جميعًا أن العلم لم يزل متأخر كثيرًا عن تحقيق هذا الوعد. ولكن العلماء في ألمانيا استطاعوا بالفعل عمل زرع للشبكة يسمح للمكفوفين بالرؤية. وهذا بالتأكيد أحد التقنيات المستقبلية العشرة الموجودة بالفعل.

  1. التلفزيونات المجسمة/ ثلاثية الأبعاد.

لتلفزيونات المجسمة/ ثلاثية الأبعاد

نندهش جميعًا من التلفزيونات المجسمة التي نراها في أفلام هوليوود. وننظر لها بتعجب ونعتقد أنها شيء سيتمتع به أحفادنا. ولكن لا حاجة لليأس، فهذه واحدة من التقنيات المستقبلية العشرة الموجودة بالفعل. ولقد تم عمل نماذج أولية بالفعل، وستقدم شركة يابانية نسخة كاملة منها عام 2017.

  1. أجهزة الإخفاء.

جهزة الإخفاء.

إن فكرة اللامرئية مذهلة. فحينما كنا أطفال، كنا جميعًا نرغب في تحيل ما هو إحساس أن تكون لا مرئي. ولكننا لازلنا نعتقد أنه لازال مقيد بعالم الخيال. إن هذا أحد التقنيات العشرة الأخرى الموجودة بالفعل. إن أجهزة الإخفاء واقع بالفعل. ولقد استطاع العلماء في بريطانيا جعل مشبك ورق لا مرئي من خلا استخدام مواد بَعدية. وهذه إضافة أخرى إلى التقنيات العشرة الموجودة بالفعل.

  1. السيارات الطوّافة.

لسيارات الطوّافة.

إن السيارات الطوافة اعتُبرت مستقبلية دائمًا. ويؤمن الناس أنه من المستحيل امتلاك سيارات يمكن أن تطير ونحن سعداء بالتفكير فيهم كجزء من الأفلام أو الوثائقيات. ولكن هذا أحد التقنيات العشرة الموجودة بالفعل. لقد استطاع علماء إسرائيليون صنع مركبات معارك بدون سائقين لأجل الإخلاءات العسكرية.

  1. الرجل الحديدي.

لرجل الحديدي.

لقد أعطى الرجل الحديدي رؤية للناس حول عالم الهياكل الخارجية. وهذه دروع قوية يمكنها أن تعطي للناس قوية إضافية للقفز والجري أو رفع الأوزان الثقيلة. وليس الرجل الحديدي فقط الذي بإمكانه فعل هذه الأمور. لقد استطاع العلماء ابتكار هذه الهياكل الخارجية بالفعل، والتي يمكن إتاحتها للعامة الآن، قريبًا جدًا. إن هذا بالتأكيد أحد أكثر الإضافات شعبية إلى التقنيات العشرة الموجودة بالفعل.

  1. حقول الطاقة.

قول الطاقة.

أرادت الجيوش دائمًا تعزيز فعاليتها من خلال بناء دفاعات لا يمكن اختراقها. وفي الحروب، الدفاع القوي جيد بنفس قدر الهجوم القوي. ولقد تخيلت الجيوش دائمًا امتلاك حقول طاقة لحماية قواتها. ولكنهم ليسوا بحاجة للانتظار أكثر من هذا. لقد ابتكر علماء بريطانيين بالفعل حقل طاقة بناء على الإشارات الكهرمغناطيسية التي يمكنها الدفاع عن أي جيش من الهجمات. ويعتبر الجيش بالتأكيد هذا الشيء من بين التقنيات المستقبلية العشرة الموجودة بالفعل.

الختام

لقد حاولنا في هذا المقال الحصول على رؤية حول التقنيات التي تتمنى لو كانت موجودة ولكنها متاحة بالفعل الآن. ونحن نأمل أن تكون استمتعت في هذا المقال حول أعلى 10 تقنيات، ونرجو أن تقدم لنا رأيك في قسم التعليقات.


شاهد أيضاً

3346_اكبر-سد-في-العالم-توب-10_1.jpg

أكبر سد في العالم : توب 10

تحتوي القائمة التالية على أطول 10 سدود في العالم. إن الأساليب الأخرى لمقارنة السدود هي ...

3100_اسرع-طائرة-في-العالم-توب-10_1.jpg

اسرع طائرة في العالم توب 10

كان الناس في الماضي يحلمون فقط باختراع تكون قادرة على نقلهم عبر المحيطات، القارات، أو ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>