25 اكبر حيوان في العالم

بالرغم من أن الإنسان قد يكون مسئول عن بعض التغييرات التي تحدث على الأرض الآن، إلا أنه حينما يتعلق الأمر بالحجم المادي، فإن البشر لا يقتربون حتى من أكبر المخلوقات على سطح الكوكب. وبينما ربما تفكر في نفس على أن هناك بالطبع أسماك، وقرود وحيوانات أخرى أكبر بكثير من البشر، فإننا سنرى في هذه القائمة بعض المخلوقات الأكبر من الأشجار، والقوارب، وحتى المنازل. لذا استعد لأن هؤلاء هم أكبر 25 حيوان على سطح الأرض.

  1. سمكة الشمس المحيطية – Ocean Sunfish.

تمتد لما يصل إلى 4 أمتار وسمكة الشمس المحيطية تشتهر بكونها ضخمة وثقيلة وكذلك بشكلها المثير للاهتمام. تتكون فريستها بشكل أساسي من قناديل البحر … الكثير والكثير من قناديل البحر.

  1. بقر الجاور.

243

المعروف أيضا باسم البيسون الهندي،  والجاور هي أكبر بكثير من نظيراتها الأمريكية، وخصوصا عندما تضع في الحسبان الحدبة البارزة على ظهرها.

  1. التمساح الأمريكي

233

إذا كنت تعيش في جنوب شرق الولايات المتحدة فأنت بالفعل على دراية بالابتسامة المسننة الكبيرة للتمساح الأمريكي. وبالرغم من أنه لا يتغذى على البشر، إلا أنه كبير بما يكفي للقيام بذلك بالتأكيد، وسوف يفعل هذا أحيانًا. يتكون نظامه الغذائي من الحيوانات الصغيرة والطيور، وسكان المستنقعات الآخرين.

  1. أفيال ريكي.

223

على الرغم من أنه انقرض منذ فترة طويلة، فإنه وصوله ارتفاعه إلى ما يصل إلى 15 قدم يجعله واحد من أطول أنواع الأفيال في العالم. من الأسلم أن نفترض أن نظامه الغذائي يتكون من أكثر من الفول السوداني فقط على الأرجح.

  1. وحيد القرن الأبيض.

213

أصغر قليلاً من فرس النهر (رقم 19)، ووحيد القرن الأبيض كان لفترة طويلة هدف للصيادين الأفارقة الذين يسعون للحصول على قرنه، والذي يُقال أنه يعالج الأمراض، وفي يومنا هذا، لا يوجد سوى خمس فصائل فقط لم تزل موجودة من وحيد القرن الأبيض.

  1. أفعى الفأر الصينية.

203

سُميت على اسم شهيتها الهائلة، والتي من غير المفاجئ أنها تتكون في الغالب من الفئران، وهذه الأفاعي زاهية الألوان يمكن أن يصل طولها لما يقرب من 5 أمتار.

  1. فرس النهر.

193

ينتمي إلى ثلاثية أكبر ثدييات برية في العالم بجانب الفيل ووحيد القرن، وأفراس النهر هي مخلوقات شبه مائلة، تقضي معظم وقتها مغمورة جزئيًا في فتحات المياه. لا تترك هذا يخدعك مع ذلك، فهي مثل الجبال الجليدية، معظم كتلتها مخفي تحت الماء، ولو استطعت إزعاج أحدها..اجري. فهي سريعة جدًا.

  1. سمكة القرش حادة الأنف سداسية الخياشيم.

183

ُعرف أيضًا باسم القرش البقري، ويمكن أن ينمو طولها لأكثر من 5 أمتار، وهي في الواقع الأكبر في فصائلها الفرعية، بالرغم من أن هذا يرجع جزئيًا إلى حقيقة أن معظم أقرب أقربائها انقرضوا.

  1. قرش النمر.

173

في السابق كان يطلق عليه قروش البقر، ولكن أصبح اسمه الآن قروض النمر. ينمو أكبر من نظراءه بشكل طفيف ويمكن أن يصل طوله لما يقرب من 6 أمتار، وعادة ما يتغذى على الطيور، والسلاحف، والفقمات، وحتى الدلافين.

  1. الملك الكوبرا.

163

تنمو إلى ما يقرب من 6 أمتار في الطول، وهو أكبر ثعبان سام في العالم. واسمه يبدو مناسبًا.

  1. الزرافة.

153

مما لا شك فيه أنها أطول كائن حي في العالم، فالزرافة يمكن أن تصل إلى مصادر الغذاء التي ترتفع لما يقرب من 6 أمتار عن الأرض.

  1. تمساح النيل.

123

ربما تكون قد لاحظت أن هذه القائمة ممتلئة بشكل كبير بالزواحف ذات الأسنان الحادة، ونحن هنا لتعزيز هذه الفكرة. غالبا ما يقال إن تمساح النيل هو ثاني أكبر التماسيح في العالم بعد تمساح المياه المالحة.

  1. القرش الأبيض الكبير.

133

أحد أكثر الحيوانات المفترسة رعبًا في العالم بفضل هوليوود، إن القروش البيضاء الكبيرة يمكن أن تنمو لما يزيد عن 6 متر طولا، ونعم كانت معروفة بمهاجمة البشر، والقوارب، وبشكل أساسي أي شيء يطفو.

12. تمساح المياه المالحة

143

ينمو إلى ما يزيد عن 6 أمتار طولا، وهذه الفصيلة من التماسيح هي أكبر ما يمكن .. وخطيرة أيضًا.

  1. فقمة الفيل الجنوبية.

113

بالرغم من أن الفقمات تبدو لطيفة في المجلات، إلا أن فقمة الفيل الجنوبية ربما لا تكون المخلوق الأكثر لطفًا في العالم، خاصة لو نظرت إلى حقيقة أنها تتغذى على اللحوم بشكل شبه حصري.

  1. الجافيال النحيف طويل الأنف.

103

يمكن مقارنته مع تمساح المياه المالحة، وتقيم هذه الفصائل بشكل أساسي في أسيا، وليس لها مفترسين حقيقيين بالنظر إلى حجمها.

  1. سمك الحفش الأبيض.

093

يصل عمره إلى 120 سنة، ويمكن لهذه المخلوقات ذات المظهر الغريب أن تنمو لما يقرب من 7 متر طولا.

  1. الأناكوندا الخضراء.

083

توجد في أمريكا الجنوبية، وهي واحدة من أطول الثعابين في العالم، وبالتأكيد هي أثقلها. وبالرغم من أن حجمها هو الأكثر مبالغة فيه في مملكة الحيوان، إلا أن طولها يصل إلى 7 أمتار.

  1. سمكة المنشار الخضراء.

073

إنها خضراء ووجهها يشبه المنشار. هذه الأسماء لا تترك أي شيء للخيال أليس كذلك؟ لو كان هناك أي شيء غريب مع ذلك سيكون حجمها. فهي ليست سمكة على الإطلاق حقًا بل أقرب لشعاع، يمكنها أن تنمو لما يقرب من 7 أمتار طولا.

  1. أوركا.

063

حيوان آخر أصبح شهير بسبب هوليوود. يُنظر إلى الأوركا عادة على أنهم حيوانات ودودة تقفز عبر الحلقات في المتنزهات الترفيهية. إلا أن هناك سبب في أنها يُطلق عليها الحيتان القاتلة مع ذلك، لأنها كبيرة، ولأنها تقتل الأشياء. في الحقيقة تقتل العديد من الأشياء – البشر، القروش، والحيتان الأخرى. إن القروش البيضاء الكبيرة أشبه بالأطفال مقارنة بهذه الوحوش!

  1. الحبار الهائل.

053

يعتقد الناس أن الحبار العملاق هو الأكبر من نوعه. هذا خطأ، الحبار الهائل أكبر منه، وهو ضخم لدرجة أن عين واحدة لديه أكبر من رأس إنسان.

  1. الحوت المنقاري العملاق.

043

من الوهلة الأولى، يبدو كدولفين ذي أنف أشبه بالزجاجة وجسد كبير الحجم. إن الحوت المنقاري ضخم مع ذلك، ويمكن أن يصل طوله إلى ما يزيد عن 13 متر.

  1. حوت العنبر.

033

حسنًا ربما لا يكون هذا مفاجئًا، ولكن ليس هناك الكثير من الأشياء في العالم التي يمكن أن تتنافس مع الحيتان حينما يتعلق الأمر بالضخامة.. ما عدا ربما.. الحيتان الأخرى. إن حوت العنبر كما ترى هنا سُمي على اسم المادة الشمعية التي يفرزها من فتحة تُدعى بناطف الحوت. ولقد كان يتم صيده منذ قرون بسبب فائدته في صنع الشموس والصابون وحتى زيت الآلات. ومن بين كل المخلوقات في عائلتنا يمتلك أكبر عقل بالنسبة إلى جسده، وهو ما يجعله من أذكى المخلوقات أيضًا. وينمو طوله لما يزيد عن 20.5 متر، وفي الواقع يتغذى على الحبار العملاق أو الهائل.

  1. الحوت الصائب – شمال المحيط الهادي.

023

لم يبق منه سوى حوالي 50 فقط، بعدما كان هناك مئات الآلاف من هذه الوحوش في المحيط. ولسوء الحظ صيد الحيتان قد قضى عليه. وهو ينمو أكبر قليلاً من حوت العنبر ولكن ليس بقدر أكبر منافسينا.

1. الحوت الأزرق

013

إن هذا الحوت الذي يصل طوله إلى 30 متر ووزنه إلى 180 طن، يمكن أن يبتلع ثلاث حافلات مدرسية دون أن يمد جسده حتى. وبالرغم من حجمه الهائل، إلا أنه من الصعب رؤيته لأنه يظل مغمور بالمياه لفترات طويلة ونادرًا ما يظهر على السطح.

 

المصدر : http://list25.com/25-largest-animals-on-earth/ .

شاهد أيضاً

2694_أطول-الحيوانات-عمرا_1.jpg

أطول الحيوانات عمرا

إن الحيوانات التي تعيش في ظل ظروف طبيعية نادرا ما تصل إلى الحد الأقصى للسن ...

2692_اسرع-حيوان-في-العالم_1.jpg

أسرع حيوان في العالم

ما مدى السرعة التي يمكنك أن تجري بها؟ تشير البحوث إلى أن البشر يمكن أن ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>