اطول برج في العالم

لا شك أن هناك العديد من المباني الشاهقة في العالم. ولو كان مريض بالقلب، ضع يدك على قلبك حيث أن نبضاته سترتفع الآن. ولِمَ لا، فهذه المباني العشرة الأطول في العالم طويلة حقًا، بحيث لن تجد مثيل لها. ومن بين مئات المباني الطويلة والضخمة، سنذكر القليل هنا لأجلك. دعنا نلقي نظرة.

  1. برج شي فينج.

Tallest Buildings in the World

يقع برج شي فينج في نانجينج، الصين. وهذا المبنى الطويل والمُذهل بُني عام 2008 وارتفاعه 1500 قدم. وكانت طوابقه الـ 90 مصممة ومزخرفة جيدًا. بفضل آدريان سميث الذي أعطى هذا المبنى مظهر حي ورائع.

  1. برج جين ماو.

Tallest Buildings in the World

إن برج جين ماو هو برج مقره شنغهاي، الصين. وهو واحد من أقدم المباني وأكثرها روعة في الصين. ارتفاعه 1600 قدم، ويتكون من 92 طابق.

  1. برج ويليس.

Tallest Buildings in the World

إن برج ويليس هو مبنى مذهل ورائع في شيكاغو. ومن اليوم الذي ظهر فيه إلى الوجود (1974)، تم مراجعة وتنقيح الابتكار والبناء للتأكد من أن سحر المبنى لا ينتهي أبدًا. وهذا المبنى له بهو واسع وفسيح، و 101 طابق.

  1. برج بيتروناس 1.

Tallest Buildings in the World

يقع برج بيتروناس 1 في كوالالامبور، ماليزيا. ووُضع أساسه عام 1998، وارتفاعه 1800 قدم. وبه مطعمان، وبار، وصالة رياضية، ونقاط أخرى مثيرة للاهتمام داخل المبنى للتيسير على الناس أكثر فأكثر.

  1. كينج كي 100.

Tallest Buildings in the World

يقع مبنى كينج كي 100 في شين زين. وهو واحد من أكثر المباني إذهالاً وإثارة للإعجاب ماليًا في العالم. إن البرج البالغ ارتفاعه 2000 قدم جميل بشكل لافت للنظر. ومحاط بالكثير من المباني التجارية، ولازال يحتفظ بارتفاعه الكبير بينها كلها.

  1. مركز شنغهاي المالي العالمي.

Tallest Buildings in the World

كما هو واضح من اسمه، فمركز شنغهاي المالي العالمي هو مبنى تجاري تجري فيه استثمارات ضخمة من جانب الحكومة. ويعتبر المبنى هو أكثر النقاط انشغالاً في شنغهاي. وهو مبنى مذهل حقًا، ذي مظهر خارجي وداخلي شديد الجمال.

  1. برج أوستانكينو.

Tallest Buildings in the World

بُني برج أوستاكينو عام 1967 في موسكو. وهذا المبنى هو فخر روسيا، وارتفاعه 2100 قدم. وبنيته التحتية مذهلة، وقد بذل بُنّاءه أقصى طاقتهم لجعله مكان مريح للناس.

  1. تايبيه 101.

Tallest Buildings in the World

إن تايبيه 101 هو مبنى ارتفاعه 2200 قدم وبه إجمالي 120 طابق. وهو مبنى صديق للبيئة، وناطحة السحاب الأكثر دقة وأناقة في العالم.

  1. برج أبراج آل البيت.

Tallest Buildings in the World

إن برج أبراج آل البيت هو مبنى رائع وجذاب وبالطبع من أطول المباني في العالم. وهو يقع في المملكة العربية السعودية، وبه العديد من المحلات، وأماكن التسوق، ومراكز الرصد، والمكاتب بداخله.

  1. برج خليفة.

Tallest Buildings in the World

برج خليفة، المعروف أيضًا باسم برج دبي هو حقًا أطول مبنى شهده العالم. يصل ارتفاعه إلى 2800 قدم وبه 170 طابق. واكتمل بناءه عام 2009، وتقول السجلات أن بناء هذا المبنى استغرق 5 سنوات. ويمكننا أن نطلق عليه بفخر أفضل مبنى بين أطول عشر مباني في العالم.

 

شاهد أيضاً

3598_أكثر-10-بلدان-أمانا-في-العالم_1.jpg

أكثر 10 بلدان أمانا في العالم

إن معظمنا يعاني من الضغوط بسبب حياة العمل اليومية، وكلهم بحاجة لأخذ فترة راحة والحصول ...

3609_غفل-بلاسيبو-10-أشياء-غريبة-عن-العلاج-الوهمي_1.jpg

غفل بلاسيبو : 10 أشياء غريبة عن العلاج الوهمي

يحدث تأثير البلاسيبو “الدواء الكاذب” عندما تخبر شخص تناول قرص  أو حقن أو أي طريقة ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>