اسرع طائرة في العالم توب 10

كان الناس في الماضي يحلمون فقط باختراع تكون قادرة على نقلهم عبر المحيطات، القارات، أو حتى لمسافات قصيرة فقط. لا داعي للقول أن العالم قد قطع حقا شوطا طويلا منذ اختراع أول آلة طيران.

الآن، هناك طائرات لا تأخذ الناس عبر المحيطات فقط، ولكن يمكنها القيام بذلك بسرعة تفوق سرعة الصوت. إليك أسرع عشر طائرات في العالم، وكلها كسرت حاجز الصوت (أي تطير بسرعة تتجاوز سرعة الصوت).

  1. فالكون HTV-2

Falcon HTV-2

ذات سرعة أسرع من الصوت تصل إلى 13000 ميل في الساعة، إن فالكون ذات التكنولوجيا الصوتية الفائقة – 2 هي حاليا أسرع طائرة نفاثة في العالم. تم إطلاق الطائرة المذكورة لأول مرة في 22 أبريل 2010، وبعد أكثر من سنة، في 11 أغسطس 2011، تم إطلاق رحلة أخرى.

  1. X-43A

X-43A

صنعتها وكالة ناسا، وتعتبر X-43A النفاثة طائرة أخرى من أسرع الطائرات في العالم. فهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى أكثر من 7000 ميلا في الساعة، ومثل الطائرة رقم واحد في هذه القائمة، هي أيضًا أسرع من الصوت نفسه.

 

  1. X-15

X-15

تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 4520 ميل في الساعة، وX-15 هي بالتأكيد واحدة من أسرع الطائرات في العالم. تنتجها أمريكا الشمالية، وقد تم تصميم X-15 لتكون طائرة تكاد تحول الطيارين إلى رواد الفضاء. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال قدرة الطائرة على تحقيق وتجاوز ارتفاع 50 ميل بدون أية صعوبات. نيل آرمسترونغ، رائد الفضاء ذي الشهرة العالمية، استخدم X-15 قبل الذهاب إلى القمر.

 

  1. بلاكبيرد SR-71.

SR-71 BlackBird

مع القدرة على الوصول إلى سرعة 2200 ميلا في الساعة، تعتبر بلاكبيرد SR-71 واحدة من أسرع الطائرات في العالم. لأنها كانت بحاجة إلى أن تُبنى من المواد قادرة على تحمل ما يصل إلى 2000 درجة فهرنهايت، تم تنحية الألومنيوم المعتاد جانبا. بدلا من ذلك، تم تطوير هذه الطائرة وصنعها بالتيتانيوم بواسطة شركة لوكهيد. ولقد أدت الطائرة المطلوب منها لما يقرب من 40 عاما، سُمح للبلاكبيرد أخيرا بالتقاعد في عام 1998. ومن سوء الحظ أنك لن تكون قادرا على رؤيتها تطير. كان ذلك مشهدا من خارج نطاق هذا العالم!

 

5. فوكسبات ميج-25.

MiG-25 Foxbat

معروفة بأنها أسرع طائرة مقاتلة في العالم، وستذهلك الفوكسبات ميج 25 بسرعتها القصوى التي تصل إلى أكثر من 2000 ميل في الساعة. هناك نوعين من الطائرة المذكورة. واحد من مجموعة استطلاع، وقد طارت في الستينات استجابة للمفجرة الأمريكية b-70. والنوع الآخر كان مجموعة اعتراضية، والتي طارت في العام 1972. وبالرغم من المشكلة في قدرتها على المناورة، إلا أن الميج 25 كانت قادرة بنجاح على تفادي 10 صواريخ F-15 في حرب الخليج.

 

  1. بيل X-2 ستارباستر.

Bell X-2 Starbuster

بالرغم من أن السرعة القصوى للـ X-2 التي تصل إلى 2094 ميل في الساعة هو شيء يجب الفخر به، إلا أن هذه الطائرة ذات قصة حزينة. ففي وقت إطلاقها، كانت الاهتمامات الأساسية لباحثي الطيران هي التحكم، والاستقرار، وعبور الحاجز الحراري الذي أتى مع الاقتراب من سرعة ماخ 3.

 

  1. XB-70 فالكيري.

XB-70 Valkyrie

أنشئت لUSAF من قبل قسم LA في طيران أمريكا الشمالية، وتحمل فالكيري لقب واحدة أسرع الطائرات في العالم. فهي قادرة على الوصول إلى سرعة مذهلة تصل إلى 2056 ميل في الساعة، ومدعومة ب 6 محركات نفاثة YJ93-GE-3 من جنرال الكتريك. ظهرت الطائرة لأول مرة كمهاجمة استراتيجية في القوة الجوية للولايات المتحدة. وعلى الرغم من تقاعدها في وقت مبكر، لازالت فالكيري محل اهتمام عالم الطيران.

 

  1. فوكس هاوند ميج-31.

MiG-31 FoxHound

صُنعت لتحل محل فوكس بات ميج -25، فوكس هاوند ميج-31 طورتها روسيا من أجل اكتساب موطئ قدم أكثر صلابة في القدرة على المناورة في الطائرات. ولقد كانت جهود روسيا تستهدف تحسين القدرة على المناورة بسرعات تجعل الطائرة المعترضة تستحق.

 

  1. F-15 إيجيل (النسر إف -15).

F-15 Eagle

قادرة على الطيران بسرعة قصوى تبلغ 1660 ميل في الساعة، وهذه الطائرة المقاتلة الأمريكية هي حقا رائدة في عالم القتال الجوي. إن لديها الكثير من الميزات التي تجعلها كذلك. وتشمل هذه الميزات نظام رادار المفيد للغاية يكتشف ويشتبك مع الأهداف بشكل لا مثيل له. الميزة الأخرى هي نظام الكمبيوتر الذي يجعل من الممكن لطيار واحد فقط أن يشغل الطائرة.

 

  1. جنرال ديناميكس F-111 آردفارك.

General Dynamics F-111 Aardvark

وراء ذيل ال F-15 مباشرة، يوجد آردفارك، مع سرعة قصوى تبلغ 1650 ميل في الساعة. هذه الطائرة متقاعدة من سلاح الجو الأمريكي، ولكن المقاتلة البحرية والمهاجمة آردفارك لم تزل مستخدمة من قِبَل القوة الجوية الاسترالية الملكية. أُنتجت هذه الطائرة ي الستينات، وكانت رائدة في عدد من التقنيات، بما في ذلك الطيران عالي السرعة، ورادار التتبع الأرضي الآلي، وسمات أخرى عالية القيمة. وبالرغم من كونها الأخيرة في قائمتنا لأسرع طائرات العالم، إلا أنها تستحق الشكر على كل الطائرات التي استفادت من التقنيات التي كانت هي رائدة فيها.

من المذهل حقًا رؤية كيف ذهب الجنس البشري من الحلم بآلات تطير إلى إنتاج طائرات يمكن أن تفوق سرعة الصوت. سيأتي الوقت الذي لن يستطيع فيه الضوء نفسه هزيمة أسرع الطائرات في العالم.

شاهد أيضاً

3342_اخطر-فيروس-كمبيوتر-توب-10_1.jpg

أخطر فيروس كمبيوتر : توب 10

إن فيروسات الكمبيوتر مرعبة وقد تكون كابوس يمكن أن يسبب ضرر هائل لآلتك المسكينة. ويمكن ...

3346_اكبر-سد-في-العالم-توب-10_1.jpg

أكبر سد في العالم : توب 10

تحتوي القائمة التالية على أطول 10 سدود في العالم. إن الأساليب الأخرى لمقارنة السدود هي ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>