أكثر مدن العالم خضرة : توب 10

على مر السنوات، أصبح بناء كوكب مستدام أكثر وأكثر أهمية، مع انضمام المزيد والمزيد من البلدان من كل أنحاء العالم بفعالية واشتراكهم معًا في محاربة التغير المناخي وبناء مستقبل صديق للبيئة لنا جميعًا. وحيث أن الاستدامة أصبح أولوية، تميزت مدن معينة في اخضرارها. انظر أكثر 10 مدن خضرة في العالم.

bogota

 

  1. بوجوتا، كولومبيا.

في السنوات الأخيرة، حسّنت بوجوتا من سُمعتها بشكل هائل، وانتقلت من مدينة مبتلاة بالجريمة المنظمة والفقر إلى مدينة مشهورة بمعيشتها الخضراء والاستدامة. إن عاصمة كولومبيا قدمت نظام نقل عام كفء، بأكثر من 1100 من المساحات الخضراء الحضرية، ومئات الأميال من الطرق المخصصة للدراجات. ولقد حسنّت بشدة أيضًا من جودة هواءها وإمدادات المياه فيها.

 

hamburg

  1. هامبورج، ألمانيا.

إن هامبورج، الفائزة بلقب العاصمة الخضراء الأوروبية لعام 2011 مشغولة بتطوير مدينتها لجعلها تلتزم بمعايير الاستدامة. وهذا التغيير هو ما جعلها تكتسب مكانة في قائمتنا. إن هامبورج تعيد حاليًا تطوير 338 فدان من الأرض الصناعية لإفساح المجال للمحلات التجارية والحدائق العامة والإسكان والمرافق الأساسية الأخرى.

 

Stockholm

  1. ستوكهولم، السويد.

حصلت ستوكهولم على لقب عاصمة أوروبا الخضراء مرة أخرى في عام 2010 لالتزامها المتميز بالاستدامة. وانبعاثات الكربون المثيرة للإعجاب، والمتوسط بالنسبة لهذه المدينة الأوروبية هو 10 طن للفرد، ومع ذلك ستوكهولم تنتج فقط 3.4 طن. كما أنها تشتهر بحقيقة أن أكثر من 40٪ من المدينة تتكون من المساحات الخضراء.

Copenhagen

  1. كوبنهاغن، الدنمارك.

وقد بنيت كوبنهاغن سمعة باعتبارها الرائدة عالميا في الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ. وهي مشهورة أيضا بالدراجات..مع ما يقرب من ثلث السكان في المقام الأول يستخدمون دراجاتهم للذهاب إلى جميع أنحاء المدينة – من المتوقع أن ترتفع النسبة إلى 50٪ بحلول عام 2015.

 

Curitiba

  1. كوريتيبا، البرازيل.

إن كوريتيبا بلا شك هي العاصمة الخضراء للبرازيل، مع أكثر من 100 مساحة خضراء، و14 غابة، و16 حديقة، نجد أنه من غير المفاجئ وصولها إلى هذه القائمة. إن نسبة هائلة تصل ل 70% من نفايات المدينة يُعاد تدويرها، بل وحتى لديها قطعان الغنم في الحدائق العامة والمساحات الخضراء للحفاظ على العشب تحت السيطرة.

PS1.tif

  1. بورتلاند، أوريجون.

كانت بورتلاند أول مدينة في الولايات المتحدة تُجري خطة عمل للتغيير المناخي، ولدينا خطط وقوانين سارية لضمان بقاء المدينة ملتزمة بالحدود بحيث تُحفظ الأراضي الريفية للاستخدامات الزراعية فقط. ولديها أيضًا سُمعة ممتازة من حيث الرُكاب، مع ما يزيد عن 25% من قوة العمل فيها إما يتنقلون بوسائل النقل العام، أو الدراجات أو المرافقة في السيارات.

 

Vancouver

  1. فانكوفر، كندا.

لدى فانكوفر آمال عالية بأنها ستصبح المدينة الأكثر خضرة في العالم بحلول عام 2020. وتشتهر المدينة بتقنياتها النظيفة المبتكرة، كمثال، لديها ضاغطات قمامة تعمل بالطاقة الشمسية، وهي بنفس حجم حاويات القمامة العادية ولكنها يمكن أن تحمل خمس أضعاف كمية القمامة، وهو ما يعني رحلات تنظيف أقل للحاويات بالنسبة لعمال النظافة، وانبعاثات أقل بالتالي. كما أن لديها أيضًا كم هائل من المصادر المتجددة المتاحة مما يعني أنها يمكن أن تحصل على 90% من طاقتها من هذه التقنيات الخضراء.

sweden-malmo

  1. مالمو، السويد.

تفخر مالمو بامتلاكها واحدة من أكبر الحدائق الطاقة في العالم، وأنها تمتلك وفرة من المساحات الخضراء، فضلا عن مجموعة واسعة من حلول التكنولوجيا الخضراء. ميناء الغربية في مالمو هو مدعوم بالكامل على الطاقة المتجددة من الشمس والرياح، والطاقة الكهرومائية والوقود الحيوي. حتى المباني في المدينة هي الخضراء، التي شيدت باستخدام مواد مستدامة أنها مصممة خصيصا لتكون فعالة قدر الإمكان الطاقة.

 

san francisco

  1. سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

كانت سان فرانسيسكو في طليعة المعيشة المستدامة لسنوات عديدة، وفي عام 2007، أصبحت أول مدينة أمريكية تمنع استخدام الحقائب البلاستيكية، وهذا وفّر إلقاء أكثر من 100 مليون حقيبة في النفايات كل عام. ولقد بدأت أيضًا برنامج إعادة تدوير شامل عام 2009، واستطاعت حتى الآن توفير 77% من المواد من الانتهاء في مكب النفايات، مما جعله البرنامج الأكثر نجاحًا في الولايات المتحدة.

 

rejkjavik

  1. ريكيافيك، أيسلندا.

اتخذت ريكيافيك في أيسلندا مركز الصدارة، ولها الحق في ذلك حيث أنها مدينة تعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة. ويحيط المدينة نطاق من النشاط الحراري الأرضي الذي يمكن بعد ذلك تحويله إلى طاقة نظيفة. والخطة لمدينة ريكيافيك هي أن تكون مستقلة تماما بحلول عام 2050، دون أي الاعتماد على الوقود الأحفوري على الإطلاق. تستخدم المدينة حاليا الطاقة المائية والطاقة الحرارية الأرضية لتوفير الماء الساخن والكهرباء والحرارة للمدينة.

شاهد أيضاً

2381_مناظر-خلابة-من-الطائرة_1.jpg

25 سببا لتجلس بجانب النافذة حين تركب الطائرة

لأن النظر عبر النافذة الى المناظر الخلابة هو أفضل ما في الرحلة عبر الجو نقدم ...

3122_اجمل-مدن-العالم-20-أجمل-مدينة_1.jpg

اجمل مدن العالم : 20 أجمل مدينة

معظم المدن ليست بالتي ينطبق عليها تماماً وصفها بالجميلة ، و مصطلح “الغابة الأسمنتية” لا يدفعك ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>