أفضل 10جامعات في العالم 2014

هل تحلم بالدخول إلى واحدة من أفضل جامعات العالم؟ أنا أقول لا تحلم وحسب! تلعب الجامعات دور محوري في حياة كل طالب. وهي العلامة المميزة لكل طالب والتي تميزه عن الجمهور. ولا يرغب أحد في عمل أي تنازلات حينما يتعلق الأمر بجودة التعليم. ولهذا السبب ولتضييق نطاق البحث، يمكننا أن نرشح أفضل عشر جامعات في العالم لنكتشف ما الذي يميز هذه الجامعات عن البقية. وكما يوحي الاسم، فإن هذه الجامعات هي أفضل ما يمكن للعالم تقديمه. لذا، ولتحديد تلك الجامعات العشرة الأفضل في العالم، تم إتباع منهجية تقييم صارمة بناء على مؤشرات متعددة للأداء الأكاديمي والبحث. ومن ثم، فإن أفضل عشر جامعات في العالم هي كالتالي:

  1. جامعة شيكاجو (الولايات المتحدة).

أفضل 10جامعات في العالم 2014

تركز مناهج هذه الجامعة على التعليم ما بين التخصصات، والامتحانات الشاملة بدلاً من درجات الدورات، والدورات القائمة على دراسة المستندات الأصلية والأعمال الكلاسيكية، والتأكيد على المناقشة بدلاً من المحاضرات.

  1. جامعة كاليفورنيا، بيركلي (الولايات المتحدة).
جامعة كاليفورنيا، بيركلي (الولايات المتحدة).

إن الحرم الجامعي في بيركلي مشهور بحجم وجودة مكتباته ومعامله، وحجم بحوثه ومنشوراته. إن الهيئة الطلابية مشهورة بمواهبها وتنوعها مع تمثيل الطلاب لكل المجموعات العمرية، والخلفيات الاقتصادية والثقافية، والعرقية والجغرافية.

  1. كلية لندن الملكية (المملكة المتحدة).
لية لندن الملكية (المملكة المتحدة).

 بُنيت هذه الجامعة عام 1907، وهي مشهورة بمنحها ذات وتعليمها وبحوثها في العلوم، والطب والهندسة ذوي المستوى العالمي، مع التأكيد الخاص على تطبيقها في الصناعة والتجارة والرعاية الصحية.

  1. جامعة كامبريدج (المملكة المتحدة).
جامعة كامبريدج (المملكة المتحدة).

هي واحدة من أقدم الجامعات في العالم وواحدة من أكبر الجامعات في المملكة المتحدة وهي معروفة بإنجازها الأكاديمي المذهل وبحوثها الأصلية ذات المستوى العالمي، التي يجريها طاقم الجامعة والكليات.

  1. جامعة برينستون (الولايات المتحدة).
Princeton University

تزود طلابها بالمصادر الأكاديمية والمصادر خارج المنهج وغيرها والتي تساعدهم على التنافس على أعلى المستويات الدراسية، وتُعدهم للمناصب القيادية وحياة الخدمة في العديد من مجالات الجهد البشري.

5. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (الولايات المتحدة)

California Institute of Technology

مهمته هي تعزيز المعرفة البشرية وإفادة المجتمع من خلال البحوث المتكاملة مع التعليم. وهذا معهد رائد للتعليم العالي، ولقد أظهر سمعته من خلال نتائجه السنوية. ولقد تأسس في أواخر عام 1891، وأظهرت هذه الكلية أداءها منذ ذلك الحين. ومهما كان عدد الأوقات السيئة التي مر بها، إلا أنه بقي ليعطي العالم منهج موثوق فيه.

  1. معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا (الولايات المتحدة).
Massachusetts Institute of Technology

إن الطلاب في هذه الجامعة يزودون بالتعليم الذي يدمج الدراسة الأكاديمية الصارمة مع إثارة الاكتشاف مع الدعم والتحفيز الفكري من مجتمع الحرم الجامعي المتنوع. ولقد تخطت الجامعة سمعتها. وأُعطيت مكانًا في العديد من الأفلام الخيالية بسبب مستوى الطلاب في كليتها.

  1. جامعة هارفارد (الولايات المتحدة).
Harvard University

هذه الجامعة مكسرة للتميز في التعليم والتعلم والبحث، وتطوير القادة في العديد من التخصصات والذين يمكنهم إحداث فارق على المستوى العالمي. ولقد قدمت الكلية العديد من القادة العظماء الذين لازالوا يعملون في قطاعاتهم المتنوعة اليوم.

  1. جامعة ستانفورد (الولايات المتحدة).
Stanford University

معروفة بأنها واحدة من المؤسسات الرائدة في العالم في مجال البحث والتعليم، مع أشهر هيئات التدريس في الدولة. وهي جامعة أخرى ذات سمعة عالية في الولايات المتحدة الأمريكية. ولقد أظهرت ستانفورد كل شيء يمكن أن تمتلكه أي كلية وتقدمه لطلابها المذهلين.

  1. جامعة أوكسفورد (المملكة المتحدة).
University of Oxford : Top ten Universities in the world

إن أوكسفورد هي أقدم جامعة في العالم وعي معروفة بالتدريس والبحث. وهي تجذب الطلاب والباحثين من كل أنحاء العالم. وهذه الجامعة التي مقرها انجلترا قد قدمت نهج تنافسي مع الجامعات التي مقرها الولايات المتحدة. وكانت قادرة بالتأكيد على تأمين موضعها في أفضل المواقع في قائمتنا بسبب مصداقيتها العالية. وهي تستحق بالتأكيد المكانة رقم واحد في قائمتنا لأفضل 10 جامعات.

من الواضح بالتأكيد أن معظم الكليات في هذه القائمة مقرها في الولايات المتحدة، ولكن هذا لا يعني بالتأكيد أن الدول الأخرى ليس لديها كليات جيدة. إن هذه الجامعات استحقت احترامها لأن الطلاب من كل أنحاء العالم يتمنون الحصول على خلفية تعليمية من هذه الكليات العالية. إن وجود هذه الكليات في حد ذاته يرجع إلى أن الناس يريدون أن يتعلم أطفالهم فيهم. ولكن بدون منح دراسية، تعتبر الكليات سالفة الذكر مجرد حلم بالنسبة للكثيرين. فكل هذه الجودة المثالية تؤهل هذه الجامعات لتكون من بين أفضل 10 جامعات في العالم. ويتطلب الأمر الكثير من الانضباط لتكون في هذه القائمة، وبالتأكيد فإن الطلاب الذين يدرسون في أي من الجامعات العشرة المذكورة أعلاه أمامهم مستقبل لامع.

المصدر : http://alltoptens.com/top-ten-universities-in-the-world/

شاهد أيضاً

2583_اكثر-أجهزة-الشرطة-ارتشاء-في-العالم_1.jpg

اكثر أجهزة الشرطة ارتشاء في العالم

إن فساد الشرطة هو شكل من أشكال سوء سلوك الشرطة والذي يسعى فيه ضباط تنفيذ ...

أكثر الصحابة رواية للحديث

أكثر 10 صحابة رواية للحديث

من هم أكثر الصحابة رواية للحديث ، للإجابة عن هذا السؤال لا بد أولا من التعريف ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>