أسرع رجيم : الحقيقة حول الرجيم السريع

إن أسرع نظام غذائي لفقدان الوزن هو أيضًا أسرع نظام غذائي لإعادة اكتساب الوزن. إن أي نظام غذائي يعد بنتائج سريعة خلال فترة زمنية قصيرة هو نظام خادع. لو كنت ترغب في إنقاص وزنك وإبقاءه كذلك، من الأفضل أن تفقد وزن بمعدل 1/2 إلى 2 رطل أسبوعيًا. لذا بدلاً من البحث عن حل سريع مؤقت، تناول الأطعمة التي تستمتع بها لفقدان الوزن والبقاء رشيقًا إلى الأبد.

أسرع رجيم

لماذا يعتبر فقدان الوزن السريع أمر غير سليم.

عندما تحاول إنقاص وزنك، لا ترغب في نقصان أكثر من رطلين أسبوعيًا، وهذا وفقًا لموقع: FamilyDoctor.org. إن فقدان الكثير جدًا من الوزن بسرعة يعني أنك في الغالب تخسر الماء والعضلات والعظام وليس الدهون. وهذا النوع من فقدان الوزن يمكن أن يؤثر على مستويات الطاقة، ويتركك شاعرًا بالاستنزاف. إضافة إلى ذلك، فإن فقدان الوزن بسرعة جدًا يعني أنك في الغالب ستعيد اكتساب ذلك الوزن بسرعة، وفقًا لأكاديمية التغذية والنظم الغذائية.

تحكم في السعرات الحرارية.

لفقدان الوزن، أنت بحاجة لخلق نقص في السعرات الحرارية من خلال تناول سعرات حرارية أقل من التي يحرقها جسدك؛ فكي تفقد رطل واحد من الدهون أسبوعيًا، أنت بحاجة لتقليل تناولك اليومي من السعرات الحرارية ب 500 سعر حراري. ربما تستطيع اقتطاع السعرات من نظامك الغذائي بدون الشعور بآثار هذا من خلال عمل تغييرات بسيطة في وجباتك. كمثال، استخدم اللبن خالي الدسم في حبوبك أو قهوتك بدلاً من اللبن كامل الدسم، ووفّر 63 سعر حراري لكل كوب من اللبن. تخلص من الجبن وبعض اللحم من شطيرة غدائك، وأضف المزيد من الخضروات لحذف 150 سُعر إضافيين، تناول ماء خالي من السعرات الحرارية بدلاً من المياه الغازية لتوفير 130 سُعر حراري آخر. بصفة عامة، يمكن أن تفقد النساء الوزن بأمان من خلال تحديد المتناول بـ 1200 إلى 1500 سعر حراري يوميًا، كما أن النساء والرجال الذين يتدربون بانتظام يمكنك فقدان الوزن من خلال تحديد المتناول بـ 1500 إلى 1800 سُعر حراري يوميًا.

املئ معدتك بالطعام كثيف الطاقة.

إن الجوع يضع عائق حقيقي أمام جهود فقدان الوزن. والسير على نظام غذائي ممتلئ بالأطعمة المنخفضة كثيفة الطاقة يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع بينما يحُد في نفس الوقت مما تتناوله من سعرات حرارية. إن مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض يقول أن مقدار الطعام الذي تتناوله هو الذي يجعلك تشعر بالشبع وليس عدد السعرات الحرارية. إن الأطعمة المنخفضة كثيفة الطاقة بها محتوى مرتفع من الماء والألياف، وهو ما يساعدك على تقليل محتوى السعرات الحرارية وزيادة الشعور بالشبع. وهذا يشمل الفواكه والخضروات المُعدة بدون إضافة دهون أو سكر، والشوربات المعتمدة على المرق مثل شوربة المكرونة الصينية بالدجاج أو الخضروات، والحبوب الكاملة مثل الفشار أو خبز القمح الكامل.

تناول الإفطار والغداء والعشاء.

معظم الناس الذين فقدوا وزن وحافظوا عليه يتناولون الإفطار يوميًا، وفقًا للسجل القومي للتحكم في الوزن. إن جعل الإفطار جزء منتظم من خطة فقدان الوزن الخاصة بك هو أمر مهم للتحكم في الجوع. ولكن الأمر ليس مجرد إفطار فقط، بل من المهم تناول الطعام بانتظام، وعدم تفويت الوجبات لإبقاء مستويات الطاقة مرتفعة ومنع الجوع الشديد، والذي يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. إن خطة تناول الطعام الصحية لفقدان الوزن يجب أن تشمل الثلاث وجبات، كل منها بنفس الحجم تقريبًا، ووجبة خفيفة.

 

شاهد أيضاً

3609_غفل-بلاسيبو-10-أشياء-غريبة-عن-العلاج-الوهمي_1.jpg

غفل بلاسيبو : 10 أشياء غريبة عن العلاج الوهمي

يحدث تأثير البلاسيبو “الدواء الكاذب” عندما تخبر شخص تناول قرص  أو حقن أو أي طريقة ...

3749_اخطر-10-انواع-من-البكتيريا_1.jpg

اخطر 10 انواع من البكتيريا

في هذا المقال سوف نتحدث عن أخطر 10 أنواع من البكتريا في العالم و المسئولة ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>