أخطر الحيوانات في العالم : توب 10

  1. البعوض – البعوضة نفسها ليست خطيرة جدًا، لكنها تعمل كناقل للعديد من الفيروسات المسببة للأمراض والطفيليات مثل الحمى الصفراء وحمى الضنك وشيكونغونيا والملاريا والتولاريميا وأكثر من ذلك. ويُقدر أن البعوض ينقل أنواع مختلفة من المرض إلى أكثر من 700 مليون شخص سنويا مع حالتيّ وفاة مليونيّ شخص على الأقل بسببهم. وبذلك تصبح الحيوان الأكثر فتكًا بالنسبة للبشر.

Mosquitos -  at least two millions death annualy

  1. الأفعى – إن لم تكن جميع الثعابين خطيرة، فإن الكثير منهم كذلك. إن هناك أكثر من 450 نوع سامة، و 250 منهم قادرين على قتل أي شخص. والحارية (جنس من الأفاعي السامة) يسبب معظم الوفيات الناتجة عن لدغات الأفاعي في جميع أنحاء العالم. إن سمها يمكن أن يمنع دم الضحية من التخثر، ويمكن للشخص ينزف حتى الموت.

snakes -  250 species are capable of killing a person

 

  1. العقرب – جميع الأنواع العقارب المعروفة بها سم، ولكن 25 فقط سمها قاتل للبشر. ومع ذلك، كل العقارب قادرة على اختراق جلد الإنسان وعمل لسعات حادة غير سارة، ومعظمها عادة ما يترك احمرار حول منطقة اللسع.

Scorpions - all scorpions are able to penetrate human skin

 

  1. فرس النهر – أفراس النهر عدوانية جدا تجاه البشر، وتهاجمهم عادة سواء في القوارب أو على الأرض دون أي استفزاز واضح. وتعتبر على نطاق واسع أنها واحدة من الحيوانات الكبيرة الأكثر خطورة في أفريقيا.

Hippos -  will attack humans with no apparent provocation

 

  1. التمساح – إن الفصائل الأكبر من التماسيح خطيرة جدًا على البشر، بشكل أساسي بسبب قدرتها على الضرب قبل أن يتمكن الشخص من التصرف. إن تمساح المياه المالحة وتمساح النيل هما الأكثر خطورة، ويقتلان المئات من الأشخاص كل عام في أجزاء متعددة من جنوب شرق أسيا وأفريقيا. إن التمساح الأمريكي، والتمساح النهري، والتمساح الأسود الاستوائي خطرين على البشر أيضا.

10 Most Dangerous Animals In The World: Crocodiles

 

  1. القرش الأبيض العظيم –إن رواية بيتر بينشلي “Jaws أو الفك المفترس” التي دخلت قائمة أفضل المبيعات، ثم الفيلم القائم عليها الذي أخرجه ستيفن سبيلبرج، قدم زودت القرش الأبيض العظيم بصورة “آكل البشر” أكثر من أي هجوم موثق. إن القرش الأبيض هو واحد من أربع أنواع فقط من القروش التي شاركت في عدد من الهجمات القاتلة غير المُستَفَزة على البشرة منذ عام 1990، ولقد كان هناك إجمالي 139 هجوم بدون استفزاز من القروش البيضاء، نتج عنها 29 حالة وفاة.

The Great White Shark - starred in the movie "Jaws"

 

  1. الدب الرمادي – على العكس من الدببة السوداء الصغيرة، الدببة الرمادية البالغة أكبر من أن تهرب من الخطر من خلال تسلق الأشجار، لذا يستجيبون للخطر من خلال الوقوف والدفاع عن أرضهم ومواجهة مهاجميهم. إن الدببة الرمادية تتجنب التواصل مع الناس عادة. ومعظم هجماتها تنتج عن دب فوجئ في نطاق قريب، خاصة لو كان لديه إمداد من الطعام يحميه، أو أنثى رمادية تحمي صغارها. وفي هذه المواقع، قد يحدث ضرر في الملكيات، وقد يؤذي الدب الشخص جسديًا.

Grizzly Bear - will attack to defend its cubs

  1. الأسد الأفريقي – بينما أن الأسود لا تصطاد البشر عادة، إلا أن بعضها (الذكور عادة) يبدو أنه يسعى للفرائس البشرية، هناك حالات موثقة جيدًا تشمل آكلي لحوم البشر في تسافو، حيث هوجم 28 عامل سكة حديد مسجلين رسميًا بواسطة أسود خلال فترة تسعة أشهر في كينيا عام 1898، وموفوي آكل لحم البشر عام 1991، والذي قتل ستة أشخاص في زامبيا. إن سجل “أفريقيا كله” في أكل لحوم البشر يعتبر حوادث في أوائل الثلاثينات إلى أواخر الأربعينات في تنجانيقا سابقًا (تنزانيا حاليًا). إن جورج روشبي، سجّان وصياد محترف، قضى على القطيع في النهاية، والذي يُعتقد أنه قتل وتناول على مر ثلاثة أجيال من 1500 إلى 2000 شخص.

 African Lion - some have been recorded as man-eaters

 

  1. الفيل - يمكن أن تُظهر الفيلة السلوك العدواني والانخراط في الأعمال الهدامة ضد البشر. في الهند، الفيلة الذكور تدخل بانتظام القرى ليلا، وتدمر المنازل وتقتل الناس. الفيلة قتلت نحو 300 شخص بين عامي 2000 و 2004 في جهارخاند، الهند، بينما في ولاية اسام، في الهند، يُقال أن 239 شخصا قُتلوا بواسطتهم بين عامي 2001 و 2006.

10 Most Dangerous Animals In The World: Elephants

 

  1. قنديل البحر الصندوقي – إن عدد قليل من الفصائل في فئة قنديل البحر الصندوقي قد تأكد أن لها علاقة بوفيات بشرية. وتبين الأبحاث أن سم فصيلة معينة يمكن أن يجعل البشر ينهاروا ويموتوا بسرعة شديدة خلال 2 إلى 5 دقائق. والفصيلة C. Fleckeri تسببت في 64 حالة وفاة على الأقل منذ أول تقرير عام 1883. وفي أرخبيل مالاي، كان عدد الحالات القاتلة أعلى بكثير (في الفلبين وحدها يموت ما يُقدر ب 20-40 سنويًا من لسعة فصيلة ال Chirodropid )، غالبًا بسبب إمكانية الوصول المحدود للمرافق الطبية والترياق، وحقيقة أن العديد من الشواطئ الاسترالية محاطة بشبكات، وبها خل موضوع في مواقع بارزة من أجل الإسعاف الأولي السريع.

10 Most Dangerous Animals In The World: Box Jellyfish

Warning signs in Queensland, Australia

شاهد أيضاً

2694_أطول-الحيوانات-عمرا_1.jpg

أطول الحيوانات عمرا

إن الحيوانات التي تعيش في ظل ظروف طبيعية نادرا ما تصل إلى الحد الأقصى للسن ...

2692_اسرع-حيوان-في-العالم_1.jpg

أسرع حيوان في العالم

ما مدى السرعة التي يمكنك أن تجري بها؟ تشير البحوث إلى أن البشر يمكن أن ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>